السبت، 16 مارس 2013

برج "إيفل" ...... قد يصبح شجرة !!!



برج "إيفل" ...... قد يصبح شجرة 
.
.
.
.
.
.
.
.


برج إيفل – هل يكون شجرة كبرى
أعلنت شركة فرنسية تعمل في مجال الهندسة ورعاية البيئة أن لديها حلماً تسعى لتحقيقه في العاصمة باريس وتحديداً في المزار السياحي الأول في فرنسا والذي يستقطب 9 مليون سائح سنوياً "برج إيفــل". 

وقالت شركة " جينجر" أن لديها طموحاً يقضي بتغطية "برج إيفل" بغطاء نباتي مكون من 600 ألف نوع من النباتات المختلفة وذلك بهدف تنقية الهواء في المدينة العريقة بتكلفة 97 مليون دولار أمريكي ستقضي على 87.8 طن من الانبعاثات الكربونية الضارة. 

قد يبدو الأمر وكأنه خطة لتحويل المعلم السياحي الرفيع لمجرد شجرة عملاقة تجذب الأنظار ولكن الرد جاء مختلفاً على لسان الرئيس التنفيذي للشركة "جين لوك سكونيبلين" الذي قال إن الفكرة جاءت ليس فقط لتخليص سماء باريس من الانبعاثات الكربونية كما سيتصور البعض ولكن في الحقيقة تعتبر تلك الخطوة كرمز وإشارة لتحقيق التوافق بين الكائن البشري وإعادة هيكلة الطبيعة. 

أضاف "جين" أن الإنسان من المنتظر أن يبلغ تعداده على سطح كوكب الأرض نحو 9 مليار إنسان خلال 30 عاماً فقط مما يدفعنا إلى التفكير مجدداً في طبيعة العلاقة الحيوية بين الإنسان وحياة المدن التي يعيش بها 80 % من سكان العالم. 

جدير بالذكر أن المشروع لا يزال في ذهن القائمون عليه مجرد حلم ولم تنتهي بعد التكهنات حوله ولم يبد مجلس المدينة الفرنسية أي قرار سواء بالموافقة أو الرفض مما يعجل بكثرة الأقاويل حول البرج الذي ارتسم في عقلية الكثيرين حول العالم. 

وحول التصور لتلك الفكرة فقد تم مناقشتها من قبل في عدة مدن بالعالم والتي تركزت على تنقية الهواء باستخدام حوائط نباتية. 

ويمكنك مشاهدتها معنا 

المصادر

CNN



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م